الثلاثاء 7-4-2009


همّام والقاصوف أنهيا زيارة الى الاتحاد الدولي
التقيا خلالها الرئيس هونغ وتورشتايسن وسكوا

 

درع من همّام الى هونغ بحضور بن ناصر وحمزة والقاصوف

شرح من همّام لرئيس الاتحاد الدولي


أنهى رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جان همّام والأمين العام وليد القاصوف زيارة ناجحة الى مقر الاتحاد الدولي للعبة في مدينة لوزان السويسرية.

وفي التفاصيل،التقى المسؤولان اللبنانيان رئيس الاتحاد الدولي جيز هونغ ونائباه رئيس الاتحاد الآسيوي صالح بن ناصر ورئيس الاتحاد الأفريقي عمرو علواني وعضو مجلس ادارة الاتحاد الدولي عيسى حمزة.

 وشرح همّام بصورة مفصّلة واقع لعبة الكرة الطائرة في لبنان وسبل تطويرها وكيفية المساعدة على تقدّمها.

ثم عقدت خلوة ثلاثية بين هونغ وهمّام والقاصوف.وأبدى هونغ استعداد الاتحاد الدولي لمساعدة نظيره اللبناني على غير صعيد.وسلّم همام درعاً تذكارياً ،باسم الاتحاد اللبناني،الى نظيره الدولي .

 كما التقى المسؤولان اللبنانيان المدير التقني ومسؤول التطوير في الاتحاد الدولي هلغي تورشتايسن والمسؤول عن الكرة الطائرة الشاطئية في الاتحاد الدولي أنجلو سكوا.وعرض هذا الأخير امكان تنظيم الاتحاد اللبناني بطولة العالم في الكرة الطائرة الشاطئية لفئة تحت الـ21 سنة للذكور في العام المقبل بمشاركة 24 فريقاً من أنحاء الكرة الأرضية من ضمنها ثلاثة فرق لبنانية.

 وجال الوفد اللبناني مع رئيس وأركان الاتحاد الدولي في مقر الاتحاد حيث أُعجب بطريقة العمل المتّبعة من قبل العاملين في الاتحاد.وعلى هامش الزيارة التقى همّام والقاصوف رؤساء اتحادات البرازيل وجمهورية الدومينيكان واليابان حيث تمّت مناقشة سبل التعاون الثنائي.

 ويمكن القول أن الوفد اللبناني خرج بانطباع ايجابي من الزيارة التي يقوم بها لأول مرة وفد من الاتحاد اللبناني الى مقر الاتحاد الدولي ويلتقي خلالها رئيس وأركان الاتحاد.
 

abdogedeon@gmail.com