آخر اخبار الكرة الطائرة

الخميس 18-12-2008
 


نادي الشبيبة البوشرية في الكرة الطائرة
يسعى لاستعادة اللقب من "جاره" الأنوار الجديدة
 


يسعى نادي الشبيبة البوشرية لاستعادة لقب بطولة لبنان للكرة الطائرة بعدما فقده للمرة الخامسة منذ العام 1970.ويحتلّ الفريق المتني مركز وصيف البطل بعدما خسر السلسلة النهائية أمام "جاره" الأنوار الجديدة في الموسم الفائت .ويتدرّب لاعبو البوشرية بمعدّل خمس مرّات أسبوعياً على ملعب مجمّع ميشال المر في البوشرية باشراف المدرب موليير قبرصي .

وعزّز الفريق المتني صفوفه هذا الموسم باللاعب نظير الديري من نادي الأنطوني(بعبدا) وبات أول فريق يتعاقد مع لاعب أجنبي في الموسم الجاري وهوالصربي زامباري ميلوش لسد الفراغ الذي تركه رحيل شادي بو فرحات.

وتضم تشكيلة الفريق: ايلي معوّض ،فادي بردقان،جاد شماس،رواد الحسن،روني ضو،جوزيف نهرا،ايلي أبو جودة،موسى مارون(الليبيرو) والمحترف في الامارات العربية المتحدة ألان سعادة الذي سيشارك مع الفريق في الأدوار النهائية كالعادة.ويعتبر قبرصي أن فريقه جاهز لاستعادة اللقب الذي خسره الموسم الماضي علماً أن الفريق تصدّر ترتيب البطولة في مرحلتي الذهاب والاياب وذلك بسبب التغيير الاداري قبل الدور النهائي حيث لم تستقدم الادارة لاعبين أجنبيين على عكس نادي الأنوار فكانت خسارة اللقب في النهائي منطقية وفق قبرصي .وأضاف " أن الادارة بصدد التعاقد مع لاعبين في الأدوار النهائية ومع انضمام ألان سعادة سنستعيد اللقب وسنخوض مرحلة الذهاب وفي صفوفنا الصربي ميلوش".

وتمنى قبرصي النجاح للجنة الادارية الجديدة للاتحاد برئاسة جان همام "ابن اللعبة" خاصة أن أولى انجازات الاتحاد الجديد استضافة بطولة الأندية العربية السابعة والعشرين وهو أمر سيساعد على انطلاقة اللعبة في الملاعب وعلى شاشات التلفزة.

من جهته،أكد أمين عام النادي جان أبو جوده أن موازنة الفريق ستبلغ حوالي 165 ألف دولار هذا الموسم وهي ستتأمّن من المساعدات من أبناء المنطقة ومحبي النادي.واعتبر أن الفريق في جهوزية تامة لاستعادة اللقب وهذا ما ستسعى اليه الادارة التي ستستقدم لاعبين مميزين .

وختم أبو جوده قائلاً" نأمل خيراً باللجنة الادارية الجديدة للاتحاد لاعادة اللعبة الى سابق عهدها حيث كانت تُحلّق عالياً في السابق على أيام رئيس النادي الحالي والرئيس الفخري للاتحاد شحادة القاصوف".