آخر اخبار الكرة الطائرة

الثلاثاء 23-12-2008
 


يتدرّب 4 مراّت أسبوعياً بقيادة المدرب موسى
الانطلاق أنفة يسعى لاستعادة"زعامة" الكرة الطائرة
 


سيحاول نادي الأنطلاق(انفه) احراز لقب بطولة لبنان في الكرة الطائرة للمرة الثانية في تاريخه بعد اللقب الوحيد الذي أحرزه في أيار العام 2005 وهو الذي غاب عن المربّع الذهبي للمرة الأولى الموسم الفائت بحلوله خامساً .ومنذ انتهاء البطولة الماضية واللجنة الادارية للنادي تعمل مع المدرّب الدكتور ايلي موسى لسد الفراغات والثغرات وتدارك الأخطاء التي وقع فيها الفريق في البطولة الماضية .

واستقدم النادي هذا الموسم شربل خوري(لاعب في المركز 3) وسبيرو كليتيرا(موزّع) من نادي الأنطوني بعبدا وجوزيف نهرا من بطل لبنان نادي الأنوار الجديدة وايلي شهدا من نادي حامات وجوزيف النار من نادي كوسبا واللاعب الصربي ميلوش ستوبر.واحتفظ النادي الشمالي بلاعبيه مروان الحصري،رولان جبيلي،ميشال بربور،مروان حبيب،ادي الجد،جوني القاري،نبيل خوري،ايلي النمر،جان ابي شديد والليبيرو عادل جوهر.

ويتدرّب الفريق حالياً أربع مرات أسبوعياً على ملعب نادي غزير. ويقول المدرب ايلي موسى "اننا نعمل على سد الفراغات التي عانى منها الفريق في الموسم الماضي خاصة في الاستقبال وسعينا أن يتمتّع لاعبو الفريق بروح واحدة وعالية وليكونوا مجموعة واحدة مقاتلة على أرض الملعب.

ولقد تحسّن أداؤنا بنسبة 30 الى 40 بالمائة عن الموسم الماضي".وتابع موسى قائلا"أصبح الفريق في جهوزية بنسبة تسعين بالمائة لخوض البطولة والتجانس كبير بين اللاعبين".وأمل موسى بالوصول الى المربّع الذهبي حيث "سيتعاقد الفريق مع لاعبين أجنبيين جديدين محترفين لاستعادة لقب البطولة خاصة أن اللاعبين تحسّن مستواهم كثيراً وهذا ما لاحظناه من خلال المباريات التجريبية التي خاضها الفريق في الآونة الأخيرة".


من جهته، أكد الرئيس الفخري للنادي غبريال دريق "أن ادارة النادي تدعم الاتحاد الجديد لكي يعود باللعبة الى سابق عهدها من الازدهار".وأضاف "لقد أعطى الاتحاد زخماً جديداً وأعاد الروح الى اللعبة من خلال استضافته بطولة الأندية العربية السابعة والعشرين في شباط المقبل وتحديد برنامج لنقل المباريات على الهواء مباشرة ".

وشكر دريق "شركة الترابة الوطنية الراعي الرسمي للفريق هذا الموسم حيث ستبلغ موازنته 85 ألف دولار أميركي ومن الممكن أن يرتفع الرقم في حال بلوغنا المربّع الذهبي حيث سنتعاقد مع لاعبي أجنبيين".

ودعا دريق جمهور الكرة الطائرة للعودة الى الملاعب لأن بطولة الموسم الجاري تتميّز بالمستوى العالي مع تقارب المستوى بين الفرق وبوجود أكثر من 15 لاعباً أجنبياً في صفوفها والمنافسة ستكون حامية الوطيس بين عدة فرق للتأهل الى المربّع الذهبي وبين عدد منها للهروب من شبح الهبوط الى الدرجة الثانية.
 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق